الأدوية الجنسية

دواء فايركتا أقراص لعلاج ضعف الانتصاب virecta

دواء فايركتا أقراص لعلاج ضعف الانتصاب

دواء فايركتا من الأدوية التي تستخدم في نطاق واسع للتغلب علي حالات ضعف الانتصاب ويستخدم دواء فايركتا virecta لعلاج مشاكل الوظائف الجنسية عند الرجال التي ينتج عنها ضعف في الانتصاب أو عدم القدرة على الانتصاب على الإطلاق مع توافر المحفزات الجنسية، حيث يعمل فايركتا عن طريق زيادة تدفق الدماء إلى العضو الذكري مما ينتج عنه النجاح في تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه لفترات مناسبة.

يحتوى عقار فايركتا على مادة السيلدينافيل والتي تعمل على تثبيط فسفودايستراز في الجسم الكهفي للقضيب كما تعرف علي كل ما يخص أقراص فايركتا virecta لعلاج مشاكل الضعف الناتج عن التوتر أو الإرهاق بإستخدام مادة السيلدينافيل.

بطاقة التعارف علي فايركتا أقراص لعلاج حالات ضعف الانتصاب

الاسم العلمي الاسم العلمي لدواء فايركتا هو سيلدينافيل Sildenafil
المادة الفعالة المادة الفعالة في دواء فايركتا هي مادة سيلدينافيل Sildenafil.
الشكل الدوائي اقراص virecta متوفرة على شكل أقراص بجرعة 100 ملليجرام.
الشركة المصنعة أقراص فايركتا في الصيدليات المصرية من إنتاج شركة أيفا جروب ليميتيد للصناعات الدوائية.

الاسم التجاري لـ أقراص فايركتا virecta

يحتوى عقار فايركتا على مادة السيلدينافيل وهي المادة الفعالة للانتصاب المسئولة عن فاعلية دواء فايركتا virecta متواجدة في الصيدليات تحت عدة اسماء تجارية تشمل (ادينافيل – بلوفيسا – زولتان – فونتا – كاماغرا – فياجرا – سيغريكس – فياديس – افروديل – ايريكتا – سيلدافا – سالينيل – فايريكتا)

طرق تخزين فايركتا أقراص

يجب تخزين دواء فايركتا virecta في درجات حرارة مناسبة بعيدًا عن مصادر الحرارة والرطوبة وبعيدا عن متناول الأطفال.

شكل عبوة عقار فايركتا virecta

عبوة فايركتا أقراص virecta tablets تحتوي على شريط أو شريطين كل شريط ثلاث أقراص مغلفة.

تركيب أقراص فايركتا virecta

يحتوي كل قرص فايركتا على العناصر المكونة التالية، بعض تلك المكونات الدوائية عبارة عن عناصر نشطة بينما البعض الآخر غير نشط (السليلوز الجريزوفولفين – صوديوم كروسكارميلوز – ثاني أكسيد التيتانيوم – الترياسيتين – فوسفات الكالسيوم ثنائي القاعدة اللامائي – اللاكتوز – ستيرات المغنيسيوم – هايبروميلوز –  لون صناعي مصرح به C Blue # 2)

دواعي استعمال دواء فايركتا virecta

دواعي استعمال دواء فايركتا

تعتبر أقراص virecta فايركتا من أشهر الأدوية لعلاج مشاكل الرجال الجنسية والنفسية حيث يستخدم في مايلي:

  • تستخدم فايركتا أقراص لعلاج كمقوي جنسي للرجال.
  • تستخدم فايركتا أقراص لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال.
  • تستخدم فايركتا أقراص لعلاج الات فقد الانتصاب عند الرجال أثناء العملية الجنسية.
  • فايركتا لعلاج لعلاج حالات الفتور الجنسي عند الرجال.
  • تستخدم أقراص فايركتا virecta لعلاج الضعف الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب عند الرجال.

الجرعة وطريقة الاستخدام أقراص فايركتا virecta

طريقة اخذ الفيركتا وطرق أستخدام الدواء والجرعات المناسبة وهي:

  • الجرعة المعتادة للأشخاص الذين يتمتعون بصحة عامة جيدة تكون عبارة عن قرص واحد بتركيز 100 ملليجرام قبل العلاقة الجنسية ب30 إلى 60 دقيقة.
  • الجرعة للمرضى كبار السن تُخفض لتكون ربع قرص بتركيز 25 ملليجرام.
  • كما تخفض الجرعة للربع ايضًا في مرضى قصور وظائف الكبد والكلى.
  • لا يجب تناول أقراص فايركتا virecta أكثر من مرة واحدة يوميًا أو يوميًا بشكل متكرر.

الحالات التي يمنع فيها دواء Virecta فايركتا

دواء فايركتا أقراص لعلاج حالات ضعف الانتصاب عند الرجال ولكن يمنع أستخدامه في وجود الآتي:

  • لا تستخدم اقراص virecta في حالة فرط الحساسية لأحد المكونات الداخلة في التركيب.
  • لا يجب تناوله بالتزامن مع أي أدوية أخرى تحتوي على مادة النيترات.
  • لا تستخدم أقراص فايركتا في مرضى ضمور أعصاب العين.
  • لا يستخدم في مرضى قصور عضلة القلب والأوعية الدموية والشريان التاجي.
  • يحذر استخدامه في مرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • لا تستخدم أقراص فايركتا للمرضى الناجين من الذبحة الصدرية.
  • لا تستخدم أقراص فايركتا بالتزامن مع أدوية أخرى يتم وصفها لتوسيع الأدوية الدموية وبالأخص تلك التي تحتوي على مادة النيتروجلسرين.
  • تستخدم أقراص فايركتا بحذر شديد في المرضى أكبر من 65 عام.

هل يمكن استعمال أقراص فايركتا virecta خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية؟

  • في بعض الحالات قد يصف الطبيب دواء فايركتا أقراص لأحتوائها على المادة الفعالة سيلدينافيل الموجودة في أقراص فايركتا خلال فترة الحمل لعلاج ارتفاع ضغط الدم في الرئتين والتي تعتبر حالة صحية خطيرة ويمكن أن تسبب العديد من العواقب الغير محمودة لكل من الجنين والأم.
  • في حالة الرضاعة الطبيعية فقد أثبتت الأبحاث أن هذا اقراص virecta يمر في حليب الأم بجرعات صغيرة، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل البدء في أرضاع طفلك أثناء العلاج باقراص virecta.

الآثار الجانبية لدواء فايركتا virecta

  • بعض الاعراض الجانبية شائعة الحدوث عند استخدام فايركتا أقراص تشمل (اضطرابات في المعدة وعملية الهضم –  صداع – احمرار الجلد وسخونة الجسم – دوخة خفيفة – عدم وضوح الرؤية – زيادة الحساسية للضوء – عدم القدرة على التمييز بين اللون الأزرق والأخضر)
  • إذا أستمرت تلك الاعراض او تفاقمت من الضروري الحصول على المساعدة الطبية.
  • الأعراض الجانبية الخطيرة التي يمكن أن تظهر عقب تناول أقراص فايركتا خلال ممارسة الجنس او بعد ذلك بقليل تشمل (إغماء –  دواء شديد – ألم في الصدر والفك والذراع الأيسر – الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ)
  • تلك الأعراض تكون أكثر احتمالية للظهور في المرضى الذين يعانون من مشاكل سابقة أو حالية في القلب والأوعية الدموية، حيث يعتبر النشاط الجنسي في تلك الحالات احد عوامل الخطورة لزيادة الضغط على القلب.
  • إذا ظهرت أي من تلك الأعراض يجب الحصول على المساعدة الطبية الفورية.
  • من الأعراض الجانبية نادرة الحدوث بعد تناول اقراص فايركتا (مشاكل مفاجئة في الرؤية –  حدوث عمى في احد العينين أو كلتاهما) تكون تلك الأعراض اكثر احتمالية في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب أو داء السكري أو ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم و مرضى ارتفاع ضغط الدم والأشخاص أكبر من 50 عام.
  • كما يمكن أن يحدث انخفاض مفاجئ في السمع أو سماع رنين مستمر في الأذن نتيجة تناول دواء virecta في حالات نادرة للغاية، وإذا حدثت تلك الأعراض يجب التوقف عن تناول أقراص فايركتا virecta والحصول على مساعدة طبية فورية.
  • في حالات نادرة من الممكن أن يسبب الدواء انتصاب مؤلم ومستمر يدوم لفترات تزيد عن أربعة ساعات أو .أكثر
  • في الحالات النادرة للغاية من الممكن أن تظهر بعض أعراض رد الفعل التحسسي تجاه أحد المكونات الداخلة في تركيب virecta فايركتا والتي تشمل أعراض مثل (طفح جلدي – حكة –  دوخة – تورم في منطقة الوجه واللسان والحلق – صعوبة في التنفس)

احتياطات قبل تناول دواء فايركتا virecta

  • قبل تناول فايركتا virecta أخبر طبيبك أذا كنت تعاني من حساسية تجاه أحد العناصر الداخلة في التركيب، أو أي حالة حساسية معروفة تعاني منها، قد يحتوي الدواء على بعض العناصر الغير نشطة التي من الممكن أن تثير رد فعل تحسسي لديك.
  • أخبر طبيبك عن تاريخك المرضي ولاسيما حالات مرضية مرتبطة بمشاكل القلب مثل التعرض في الماضي لنوبة قلبية أو المعاناة من عدم انتظام ضربات القلب.
  • إذا كنت تعاني من ألم متكرر في الصدر أو الذراع الأيسر أخبر طبيبك قبل أن تتناول virecta فايركتا.
  • إذا كنت تعاني من حالات مرضية أو تتناول أدوية تزيد من احتمالية حدوث فقدان في سوائل الجسم أو الجفاف، أخبر طبيبك قبل تناول عقار فايركتا لعلاج ضعف الانتصاب.
  • إذا عانيت في الماضي من حالة مرضية تؤثر على الرؤية لا تستخدم دواء virecta إلا باستشارة الطبيب.
  • قد يسبب هذا الدواء الشعور بالدوار الخفيف أو عدم القدرة على الرؤية بوضوح، لذلك ينصح عدم قيادة السيارات أو استخدام الآلات الحادة والتي تحتاج إلى يقظة بعد تناول دواء virecta لمدة 24 ساعة.
  • تجنب تناول المشروبات الكحولية والماريجوانا في أي صورها قبل تناول دواء virecta أو أثناء فاعليته.
  • تجنب تناول دواء virecta مع أو بعد وجبة غنية بالدهون، حيث يمكن أن تقلل دهون الطعام قدرة الجسم على امتصاص المادة الفعالة في حبوب فايركتا مما يؤثر بدورة على النتيجة والفاعلية المنتظرة.

تصنيف دواء فايركتا virecta

ينتمي دواء  فايركتا على فئة من الأدوية تسمى فئة من الأدوية تسمى مثبطات فوسفوديستراز (PDE).

بديل علاج فايركتا virecta في الصيدليات

هناك عدة أسماء تجارية لنفس المادة الفعالة متداولة في الصيدليات المصرية أشهرهم سيلدافا و فياجرا.

اقرأ ايضا: دواعي أستخدام دواء إريك erec لعلاج مشاكل سرعة القذف والأنتصاب

فايركتا لا تعالج سرعة القذف و لا تؤخر القذف المبكر

تقوم فايركتا أقراص بعلاج وإصلاح مشكلة الانتصاب عند الرجال التي من الممكن أن تحدث لدى الرجال أثناء العلاقة الحميمة.

حبوب فايركتا للنساء

اثبتت دراسة علمية تم نشرها في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن تناول النساء لنوع من فايركتا أقراص مكونه الأساسي النشط هو (السيلدينافيل)  من الممكن أن يزيد الوظيفة الجنسية لديهم.

ولكن إن كن يتناولن علاج مضاد للاكتئاب في الأصل، فيقوم بتحسين النشوة لديهن، بينما لم يحدث أي تغيير في زيادة الرغبة الجنسية لديهن.

تم إجراء دراسة علمية أخرى على مجموعة من المساء لمدة 12 إسبوعًا في خلال فترة ما بعد انقطاع الطمث أو بعد استئصال الرحم في بعض النساء، وأظهرت نتائج تلك الدراسة أنه عند تناول هذه الفئة من النساء للسيلدينافيل فقد أدى ذلك إلى الشعور بالرضا عن تجربتهن الجنسية.

ما هى مادة سيلدينافيل؟

تحتوى فايركتا أقراص virecta tablets على مادة السيلدينافيل وهي تعتبر المادة الفعالة في حبوب فايركتا، ويتم استخدامها من قبل الرجال الذين لديهم معاناة ومشكلة في ضعف الانتصاب عند الرجال، أو ليس لديهم المقدرة على استمرار بقاء القضيب منتصبًا خلال العلاقة وهذا قد يرجع إلى بعض الأمراض مثل مرض السكر أو غيره من الأمراض التي تؤثر على ذلك.

كم يستمر مفعول قرص فايركتا؟ متى يزول مفعول الحبة؟

تختلف مدة استمرار مفعول فايركتا أقراص باختلاف الأشخاص الذين يتناولوه، فإن متوسط المدة التي يستمر بها مفعول الحبوب هي من ساعتان إلى 3 ساعات، ومن الممكن أن يستمر هذا المفعول بعد ذلك إلى حوالي 4 ساعات وذلك حسب بعض الدراسات التي أجريت مؤخرًا، ولكن يوجد البعض الذين أكدوا على أن مفعول فايركتا أقراص قد استمر لمدة  ساعات وهذا لم يتم تأكيده بعد.

من هم الذين يجب ان لا يتناولوا فايركتا؟

هناك بعض الفئات التي يجب عليها عدم تناول تلك الحبوب وذلك لأنها تؤثر على القلب بسبب المجهود الذي يتم بذله أثناء العلاقة، ومن تلك الفئات هم مرضى القلب والذبحات الصدرية فمن الممكن أن يصيبهم نوبات أثناء القيام بمجهود وذلك خطر عليهم.

هل هناك خطورة إذا تناولت فايركتا مع أدوية أخرى؟

بالطبع فهناك بعض الأدوية التي تؤثر على الفرد عند تناولها مع فايركتا أقراص، لذلك يجب عليك إخبار طبيبك أولًا بالأدوية التي تتناولها حتى لا يتعارض أحدهم مع مكونات اقراص virecta ويؤثر بالسلب عليك، ومن المفضل أن تدون دائمًا الأدوية التي تتناولها وتعرض ذلك على طبيبك حتى يتمكن من تحديد إذا أمكنك تناول فايركتا أو لًا.

من الخطر عليك أن تتناول فايركتا أقراص بدون وصفة طبيب وإرشاداته حتى لا يؤثر تأثيرًا سلبيًا عليك ويتعارض مع بعض الأدوية الأخرى التي تتناولها، وأيضًا إن كنت تتناول أي أدوية تتبع فئة النيترات عليك الابتعاد عن تناول فايركتا إلا إذا كنت قد استشرت طبيبك المعالج.

لا تتناول أكثر من نوع من علاجات ضعف الانتصاب عند الرجال كتناول فايركتا أقراص مع نوع آخر فذلك قد يسبب خطرًا، إن كنت تتناول أي علاج لضغط الدم أو تضخم البروستاتا عليك إخبار طبيبك حتى لا يؤثر اجتماعهما مع فايركتا ويؤثرون عليك بشكل سلبي ويشكلون خطر على صحتك.

لماذا تحتاج لتناول فايركتا أو المقويات الجنسية؟

يحتاج الفرد لتناولهم لحدوث مشكلة في الانتصاب عند الرجال لديه بسبب بعض العوالم التي تؤثر على ذلك ومنها:

قلة النوم: تؤثر قلة النوم على على القوة الجنسية وتعتبر سبب ضمن الأسباب الرئيسية لضعف الرغبة، وذلك لأن جسم الرجل بطبيعته يقوم بتوجيه رغبته للنوم والراحة بشكل أكبر من توجيهها للقوة الجنسية وذلك ليتناول ما يكفيه من الراحة.

وجود الأطفال: الأطفال دائما لديهم نشاط كبير والقدرة المستمرة على الحركة وصنع الضوضاء، وهذا بدوره يساهم في فقد الأجواء الرومانسة بين الرجل وزوجته، وبالتالي هذا يضعف الرغبة والإثارة الجنسية.

تناول الأدوية :يتواجد العديد من الأدوية التي لها تأثير مباشر على الرغبة الجنسية وقوة الانتصاب عند الرجال، ومن تلك الأدوية تلك التي تعالج ضغط الدم المرتفع ومضادات الاكتئاب وعلاج الأرق وقلة النوم وجلسات العلاج الكيماوي، فجميعها تؤثر على الجهاز العصبي وينتج عنها نتائج غير مرغوبة في وقت العلاقة.

التعب و الإرهاق المستمر :عند تعرض الرجل للإرهاق والتعب بسبب فترات العمل الطويلة أو نوعية العمل الذي يسبب مجهود شاق، يؤثر ذلك على إفراز الهرمونات الجنسية والتي تساعد على الانتصاب عند الرجال والقيام بالعلاقة بشكل سليم بدون أي مشاكل، لذا يجب الابتعاد عن الإرهاق أو على الأقل التقليل منه.

لماذا الفياجرا الطبيعية البديلة لمنتج فايركتا ؟

ذلك لأن من الافضل التوجه للطبيعة بدلًا من استخدام المواد الكيميائية التي قد تضر على المدى البعيد، وفي العصر الحالي يتجه العديد من الأفراد إلى الطب البديل فيقوم باستخدام المستحضرات الطبيعية والابتعاد عن الكيماويات قدر المستطاع.

فايركتا لا تحسن الرغبة او الدافع الجنسى

حبوب فايركتا لا تؤثر بشكل مباشر على الإشارات العصبية التي تخص الإثارة وحدوث الرغبة الجنسية، ولكنها تساهم في تدفق الدم بشكل جيد إلى القضيب مما يعالج مشكلة الانتصاب عند الرجال.

فايركتا ليست مناسبة للجميع

بالتأكيد ليست مناسبة لجميع الأشخاص تناولها، فهي تخدم فئة محددة وهم الرجال من عمر ال18 وأعلى، ولكن من الخطر استخدام الأطفال لها ولا يجب أن تستخدمها النساء، وأيضًا هناك بعض الحالات التي لا تسمح بتناول اقراص فايركتا مثل:

  • إن كان الشخص يعاني من حساسية لمادة السيلدينافيل أو أي مكون آخر في اقراص virecta.
  • عند تناولك لأي علاج من مجموعة النترات عليك ألا تتناول اقراص فايركتا.
  • عند تواجد بعض المشاكل في الكبد أو القلب، وإن كنت قد أصيبت في الآونة الأخيرة بسكتة دماغية أو نوبات قلبية يجب الابتعاد عن تناول اقراص فايركتا.
  • إن كان لديك مشكلة ومعاناة في انخفاض ضغط الدم لديك في الآونة الأخيرة يفضل عدم أستخدام فايركتا.
  • إذا كان لديك مشاكل تخص تدفق الدم إلى عصب العين والذي يكون وراثيًا.
  • لا تستعمل النساء فايركتا.
  • لا يجوز استخدامه إلا للرجال بداية من سن 18 سنة ولا يستخدم للأطفال.

متى يبدأ مفعول فايركتا؟ و كم يستمر؟

تبدأ مدة مفعول فايركتا بعد مدة لا تقل عن نصف ساعة من بداية تناوله.

يستمر مفعول تلك الحبوب إلى مدة قد تصل إلى 6 ساعات، وهذا من الممكن أن يختلف باختلاف الفروق الفردية بين الأشخاص المختلفة، ولكن في المتوسط وفي معظم الأحيان ينتهي مفعول بعد ساعتان إلى 3 ساعات من وقت تناول الجرعة.

هل هناك علاجات أخرى لضعف الانتصاب؟

يعتبر فايركتا ومكونه الفعال السيلدينافيل من أكثر العلاجات لمشاكل ضعف الانتصاب عند الرجال انتشارًا، ولكن في نفس الوقت يوجد أدوية أخرى فعالة في علاج ضعف الانتصاب عند الرجال مثل:

  • سياليس: مفعولها يدوم لفترة أطول من الفايركتا، ولكن بالمقابل لديه تأثير سلبي وبعض الآثار الجانبية.
  • ليفيترا: يمكن أن يتناول مع الكحول والوجبات لأنه لا يتأثر بهما، ويستمر مفعولها لفترة أطول من فايركتا.
  • سبيدرا: لديه ميزة بأنه يعمل بشكل أسرع من الأنواع الأخرى التي لها نفس مفعوله.

هل جرعة فايركتا تؤخذ قبل أم بعد الأكل؟

يجب عليك اتباع إرشادات طبيبك دائمًا، فمن المرجح تناول حبوب فايركتا بعد تناول وجبة خفيفة حتى لا تؤثر على بعض الأفراد، ولكن يمكن أيضًا تناولها مع الطعام أو بدون تناول الطعام.

كيف يعمل دواء فايركتا virecta داخل الجسم؟

تقوم تلك الحبوب بتوسيع الأوعية الدموية المتواجدة في القضيب في لحظة حدوث الإثارة، وذلك يجعل تدفق الدم إليه أسرع فيساعد في حدوث عملية اانتصاب بشكل طبيعي وبدون حدوث مشاكل، وما يميز تلك الحبوب أنها لا تعمل إلا في وقت الإثارة فقط.
و تعتبر أقراص virecta فايركتا من أشهر الأدوية لعلاج المشكلات الجنسية عند الرجال أثناء العلاقة الزوجية.

ما هى أنسب جرعة و متى يبدأ مفعولها؟

أفضل وأنسب جرعة يتناولها الفرد هي 50 مجم، ويجب ألا يتعدى تناول تلك الجرعة بجرعة أكبر أو تكرارها في فترة قليلة أو في نفس اليوم، ذلك قد يسبب مشاكل أخرى وبعض الآثار الجانبية لذا يجب استشارة الطبيب أولًا.
يبدأ مفعول اقراص فايركتا بعد تناولها في مدة لا تقل أو تزيد عن 20 دقيقة إلى ساعة.

السابق
دواء الفينترن alphintern مضاد حيوي للإلتهابات والتورم
التالي
دواء نايت كالم night calm منوم لعلاج الأرق ومشاكل النوم

اترك تعليقاً